• Ads

      الأربعاء، 1 يناير 2014

      طموحات Intel في دخول موكب أندرويد تعانق إطلاق شرائح بـ 64 بت

      طموحات عملاق الشرائح “Intel ” كبيرة هذا العام في مجال النظام “أندرويد” حيث من المتوقع أن تركز على إطلاق شرائح بمعمارية 64 بت إلى جانب إطلاقها لشرائح للحواسب اللوحية .


      على الرغم من سيطرتها شبه الكاملة على الحواسب الشخصية التي تعمل على النظام “Windows ” إلا أنها تنظر في النظام الشهير كتذكرة للدخول إلى قطاع الأجهزة المحمولة و أحد الأمور التي من الممكن أن تترك أثراً هو إطلاق شرائح بمعمارية 64 بت التي تقوم “Intel” حالياً بتزويدها في الحواسب الشخصية .


      يقول “كيرك سكوجن” المدير العام لمجموعة حواسب الزبون في الشركة :


      “نعمل باختبار “أندرويد” مع المعمارية 64 بت لجميع شرائحنا من الفئة المنخفضة “Atom ” إلى الفئات العالية التي تعرف باسم “Core ” ” .


      لكن حتى الآن ليس واضحاً كيف تخطط الشركة قريباً أن تجعل ذلك حقيقة لكنها بدون شك في سباق لفعل ذلك .


      من المعلوم أن “أبل ” كانت قد صدمت عالم الأجهزة المحمولة في شهر أيلول – سبتمبر الماضي بإطلاقها الهاتف “iPhone 5S” الذي يعمل على المعالج “A7” بالمعمارية المذكورة مما سعى الشركات المزودة للمعالجات لأجهزة “أندرويد” أن تعمل على معالجات بمعمارية 64 بت مع هذا الأخير .


      كما تعمل “سامسونج ” على إطلاق شرائح من نوع “Exynos 6 ” بالمعمارية نفسها و كذلك أعلنت “Qualcomm ” أنها ستطلق هذا النوع من المعالجات لاحقاً هذا العام .


      بالعودة إلى شركة “Intel” فاستراتيجيتها الأخرى في اختراق سوق الأجهزة المحمولة هي تزويد شرائح لحواسب لوحية رخيصة الثمن تعمل على “أندرويد” أيضاً من نوع “Bay Trail Atom ” .


      يتابع “سكوجن” بالقول :


      ” استراتيجيتنا واضحة جداً سندعم ما يتطلبه السوق ” .







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق